MaZiKa2DayForum

MaZiKa2Day Enjoy Ur Time Here With Us

اهلا و سهلا بكم فى منتدى مزيكا 2 داى اذا اردت ان تكون مشرف قدم طلب فى منتدى طلب الاشراف و هيتم الرد عليها  اضعط هنا لدخول منتدى طلب الاشراف   و اذا اردت الاعلان معنا فى منتدى مزيكا 2 داى اضغط هنا

    بيلودو يحرز الذهبية الأولى لكندا في أولمبياد فانكوفر وفرنسا تحصد ذهبيتين في ثاني أيام الدورة

    شاطر

    MaZiKa2DaY
    MaZzIkA AdMiNsTrAtOrS
    MaZzIkA AdMiNsTrAtOrS

    عدد المساهمات : 902
    نقاط : 2465
    تاريخ التسجيل : 28/07/2009
    العمر : 26

    حصرى بيلودو يحرز الذهبية الأولى لكندا في أولمبياد فانكوفر وفرنسا تحصد ذهبيتين في ثاني أيام الدورة

    مُساهمة من طرف MaZiKa2DaY في الإثنين فبراير 15, 2010 1:16 pm

    أحرز ألكسندر بيلودو الميدالية الذهبية الأولى للبعثة الكندية في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة حاليا في فانكوفر بكندا اثر فوزه بمسابقة التزلج الحر مساء أمس الأحد (صباح اليوم الاثنين بتوقيت جرينتش).

    وفشلت كندا في إحراز أي ميدالية ذهبية في أولمبيادي كالجاري الشتوي ومونتريال الصيفي في كندا لتكون ميدالية بيلودو الذهبية أول ميدالية ذهبية لكندا على أرضها في دورات الألعاب الشتوية.

    وفشلت كندا في إحراز أي ميدالية ذهبية أمس الأول السبت وذلك في اليوم الأول من منافسات الدورة الحالية ولكن بيلودو أنهى 34 عاما من الجدب الأولمبي وأحرز الذهبية الأولى لبلاده في الأولمبياد الحالي.

    وفي أولمبياد كالجاري عام 1988 كان الشكل الأكروباتي للتزلج الفني والهوائي ما زال في المهد وكان مجرد سباق يبحث عن الظهور ولم يكن التزلج الحر ضمن البرنامج الأولمبي الرسمي حتى عام 1992 .

    وأشار التلفزيون الكندي إلى أن 12 ألفا و257 يوما مرت منذ أن أوقد المرجل الأولمبي في أولمبياد مونتريال دون أن تحرز كندا أي ميدالية ذهبية على أرضها.

    وحصد بيلودو 75ر26 نقطة على أدائه في السباق ليتفوق بذلك على الأسترالي دال بيج سميث المولود فى فانكوفر بطل السباق في أولمبياد 2006 بتورينو والذي حصد 58ر26 نقطة بينما حصد الأمريكي برايون ويلسون 08ر26 نقطة وحل في المركز الثالث.

    وإذا كانت البعثة الكندية قد عاشت يوما جيدا فإنه كان أفضل بالنسبة للبعثة الفرنسية المشاركة في الدورة حيث أحرزت ميداليتين ذهبيتين الأولى في التزلج الشمالي المركب والثانية في البياتلون.

    وحرم الفرنسي جاسون لامي تشابويه منافسه الأمريكي جوني سبيلان من إحراز الميدالية الذهبية لسباق التزلج الشمالي المركب (ويتضمن اختراق الضاحية وتزلج الوثب) واحتل سبيلان المركز الثاني ليفوز بالميدالية الفضية وكان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب الإيطالي أليساندرو بيتين.

    وحقق لامي /23 عاما/ أفضل إنجاز له خلال مسيرته ، واحتل المركز الخامس في المنافسات الصباحية ، وقطع سباق اختراق الضاحية الممتد لمسافة عشرة كيلومترات في 25 دقيقة و1ر47 ثانية.

    وجاء سبيلان في المركز الثاني بفارق 4ر0 ثانية خلف منافسه الفرنسي واحتل بيتين المركز الثالث بفارق 8ر0 ثانية خلف الصدارة.

    وهذه هي الميدالية الذهبية الأولى لفرنسا في سباق التزلج الشمالي المركب منذ أن حقق فابريس جاي الإنجاز ذاته عام 1992 .

    وتوج الفرنسي فينسنت جاي بالميدالية الذهبية لسباق عشرة كيلومترات ضمن منافسات البياتلون.

    وأصاب جاي /24 عاما/ جميع الأهداف العشرة خلال محاولتيه للتصويب بجانب إحرازه سباق عشرة كيلومترات في 24 دقيقة و8ر7 ثانية ، وجاء الإنجاز السابق الوحيد لجاي قبل 12 شهرا على نفس المضمار في سباق 20 كيلومترا.

    وأحرز النرويجي إميل هيجل سفيندسن المركز الثاني ليحرز الميدالية الفضية بفارق 2ر12 ثانية خلف جاي بينما كان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب الكرواتي ياكوف فاك بفارق 14 ثانية عن المتصدر ، ليحرز أول ميدالية لكرواتيا ويضمها إلى برونزية سباق 20 كيلومترا في بطولة العالم العام الماضي.

    وقال جاي "لقد بدأت الثلوج تتساقط بمجرد انتهائي من التصويبة الأخيرة ، نتزلج بشكل أقل عندما تتساقط الثلوج ، كنت محظوظا بهذا الطقس ، أعشق هذا المكان".

    ومن جهته أوضح سفيندسن "كنت محظوظا تماما وكنت أدرك أن الأمر سيكون مستحيلا للأخرين ، أدركت أنني سأتوج بميدالية عندما اجتزت خط النهاية".

    وتوجت التشيكية مارتينا سابليكوفا ، بطلة العالم خمس مرات ، بالميدالية الذهبية لسباق التزلج السريع لمسافة ثلاثة ألاف متر. وقالت سابليكوفا التي سجلت أربع دقائق و53ر2 ثانية "إنه شيء رائع. لا أعرف ماذا يمكنني أن أقول. كنت متوترة للغاية".

    واحتلت الألمانية شتيفاني بيكرت المركز الثاني بزمن أربع دقائق و62ر4 ثانية لتفوز بالميدالية الفضية وتلتها الكندية كريستينا جروفز في المركز الثالث بفارق 22ر0 ثانية لتحرز البرونزية.

    والميدالية الذهبية هي أول ميدالية أولمبية لسابليكوفا /22 عاما/ التي فازت بلقب أفضل رياضية في التشيك عام 2007 ، وذلك بعد عام من احتلال المركز السابع في سباق ثلاثة ألاف متر والمركز الرابع في سباق خمسة ألاف متر بأولمبياد تورينو الشتوي. وكذلك كانت الميدالية هي الأولمبية الأولى للتشيك في التزلج السريع.

    وقالت الألمانية بيكرت التي تشارك في الأولمبياد للمرة الأولى "كنت أريد فقط تقديم أفضل مستوياتي. لم أكد أصدق نفسي عندما فزت بالميدالية الفضية.

    وأحرز الألماني فيليز لوخ الميدالية الذهبية لسباق التزلج بالمزلقة. واحتل الألماني الآخر ديفيد مولر المركز الثاني ليفوز بالفضية وتلاهما الإيطالي أرمين زوجيلر في المركز الثالث ليحرز الميدالية البرونزية.

    وأصبح لوخ /20 عاما/ أصغر لاعب يتوج بلقب هذا السباق في تاريخ الدورات الأولمبية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 8:19 pm