MaZiKa2DayForum

MaZiKa2Day Enjoy Ur Time Here With Us

اهلا و سهلا بكم فى منتدى مزيكا 2 داى اذا اردت ان تكون مشرف قدم طلب فى منتدى طلب الاشراف و هيتم الرد عليها  اضعط هنا لدخول منتدى طلب الاشراف   و اذا اردت الاعلان معنا فى منتدى مزيكا 2 داى اضغط هنا

    فريق رينو يقرر البقاء في عالم فورمولا­1 مع دخول شريك مالي جديد

    شاطر

    MaZiKa2DaY
    MaZzIkA AdMiNsTrAtOrS
    MaZzIkA AdMiNsTrAtOrS

    عدد المساهمات : 902
    نقاط : 2465
    تاريخ التسجيل : 28/07/2009
    العمر : 26

    فريق رينو يقرر البقاء في عالم فورمولا­1 مع دخول شريك مالي جديد

    مُساهمة من طرف MaZiKa2DaY في الخميس ديسمبر 17, 2009 6:55 pm

    ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية بموقعها على الانترنت اليوم الأربعاء أن فريق رينو قرر البقاء في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا­1 ولكنه سيبيع حصة كبيرة من أسهم الفريق إلى شريك جديد.

    وأكد فريق رينو في بيان له أنه في الوقت الذي تقرر فيه الاحتفاظ "باسم الفريق وهويته وخصائصه الأساسية" فإن الشركة ستواصل انشطتها في فورمولا­1 "شريك استراتيجية جديدة" (جيني كابيتال اوف لوكسمبورج).

    ولم تصدر أي تفاصيل حجم حصة جيني في أسهم فريق رينو ، ولكن صحيفة لو باريزيان ذكرت أمس الثلاثاء أن رينو سيحتفظ بنسبة 25% من أسهمه.

    وأكد فريق رينو "أن الشريكين سيتوليان إدارة الفريق سويا" ، على أن يتم الوصول لصياغة نهائية للاتفاق في بداية عام 2010 .

    ويشارك رينو في بطولات العالم (الجائزة الكبرى) لفورمولا­1 منذ عام 2002 بعدما اشترت الشركة فريق بينيتون مقابل 120 مليون دولار.

    وفاز الفريق بلقب البطولة لفئة السائقين في عامي 2005 و2006 بقيادة السائق الأسباني فيرناندو ألونسو الذي قضى بعد ذلك عاما في فريق ماكلارين مرسيدس قبل العودة لرينو.

    ورغم ذلك ، كان موسم 2009 مخيبا للآمال بالنسبة للفريق حيث حل ألونسو في المركز التاسع بالترتيب العام للسائقين في البطولة وكانت أفضل نتائجه هي الحصول على المركز الثالث في سباق جائزة سنغافورة الكبرى.

    وبالإضافة لذلك ، اضطر فلافيو برياتوري للاستقالة من منصب رئيس الفريق في أيلول/سيتمبر الماضي بسبب تعليماته إلى سائق الفريق نيلسون بيكيت للاصطدام بسيارته خلال سباق جائزة سنغافورة الكبرى عام 2008 من أجل مساعدة زميله ألونسو في الفوز بالسباق وهو ما كشف عنه بيكيت بعد إقالته من الفريق.

    وإذا احتفظ رينو بحصة ثانوية من أسهم الفريق فمن المرجح أن تواصل سياراته خوض السباقات في الموسم المقبل تحت اسم رينو أيضا.

    ووقع السائق البولندي روبرت كوبيكا عقدا مع رينو ليقود سيارات الفريق في الموسم الجديد 2010 .

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 6:22 pm