MaZiKa2DayForum

MaZiKa2Day Enjoy Ur Time Here With Us

اهلا و سهلا بكم فى منتدى مزيكا 2 داى اذا اردت ان تكون مشرف قدم طلب فى منتدى طلب الاشراف و هيتم الرد عليها  اضعط هنا لدخول منتدى طلب الاشراف   و اذا اردت الاعلان معنا فى منتدى مزيكا 2 داى اضغط هنا

    الأهلي يغرد وحيدا على قمة الدوري المصري

    شاطر

    MaZiKa2DaY
    MaZzIkA AdMiNsTrAtOrS
    MaZzIkA AdMiNsTrAtOrS

    عدد المساهمات : 902
    نقاط : 2465
    تاريخ التسجيل : 28/07/2009
    العمر : 26

    الأهلي يغرد وحيدا على قمة الدوري المصري

    مُساهمة من طرف MaZiKa2DaY في الأحد ديسمبر 20, 2009 7:51 pm

    انتزع الأهلي أغلى ثلاث نقاط له على قمة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم في ختام مباريات الدور الأول للمسابقة عقب تغلبه على الانتاج الحربي بهدف نظيف سجله عماد متعب في شوط المباراة الأول بعد أن اكتسب حاسة التهديف من جديد ، ليرتفع رصيد أبناء القلعة الحمراء إلى 35 نقطة.

    وتحدى أبناء الاهلي جميع الظروف وأبرزها أن المباراة أقيمت على نجيلة صناعية (ترتان9 ، إلى جانب أنها أقيمت خارج ملعبه.

    انطلق الانتاج مهاجما منذ أول دقيقة في اللقاء معتمدا على تحركات الثنائي سامح العيداروس وحسن موسى ، إلى جانب فؤاد سلامة المتألق في تنفيذ التصويب من خارج منطقة الجزاء.

    وظهر واضحا وجود قصور في الجبهة اليسرى للأهلي ، والتي يمثلها جيلبرتو حيث ظهر بعيدا عن مستواه المعروف مما دفع جمعة مشهور إلى التحرك كما يحلو له ، مرر أكثر من كرة عرضية ، لكنها افتقدت التركيز .

    فشل الأهلي في استغلال الغفلة الدفاعية الواضحة من جانب الانتاج و المساحات الخالية في وسط الملعب وترجمة الفرص التي سنحت له إلى أهداف فعلية ، حيث اعتمد لاعبوه على اللعب من لمسة واحدة والتأمين الدفاعي ، مع الهجمات المرتدة السريعة ، لكن أحمد حسن والليبيري فرانسيس وعماد متعب فشلوا في ترجمة الفرص التي سنحت لهم إلى أهداف.

    سدد العيداروس كرة ضعيفة وجدت طريقها الى أحضان أحمد عادل عبدالمنعم ، ورد عليه مصطفى شبيطة لاعب الاهلي بتصويبة أمسكها مصطفى كمال.

    وجاءت الدقيقة 15 لتشهد محاولة حقيقية من جانب الأهلي حيث تهيأت الكرة إلى أحمد حسن ولكنه سددها ضعيفة ، تلاها مباشرة تصويبة أخرى وجدت طريقها في يد الحارس مصطفى كمال.

    وابتسم الحظ أخيرا لعماد متعب واستعاد ذاكرة التهديف من جديد بعد أن احتسب الحكم عصام عبدالفتاح ضربة حرة مباشرة ، لتعمد الخشونة مع أحمد حسن ، نفذها متعب في أقصى الزاوية اليمنى لمصطفى كمال مسجلا الهدف الأول للأهلي ، والأول له هذا الموسم منذ عودته إلى القلعة الحمراء بعد انتهاء فترة اعارته لاتحاد جدة السعودي.

    وتفاعلت الجماهير الأهلاوية مع متعب ، حتى أن الجهاز الفني والبدلاء حرصوا على تهنئة متعب بالهدف الأول له ، خاصة وأنه حاول بشتى الطرق تسجيل هدف طوال الفترة الماضية وتحقق مراده بالفعل في لقاء الانتاج .

    حاول الانتاج تعويض الهدف الذي سكن مرماه ، وسدد العيداروس كرة قوية إلى خارج المرمى. وحاول الأهلي استغلال الاندفاع الهجومي من لاعبي الانتاج ومضاعفة النتيجة ، وأهدر فرانسيس فرصة هدف مؤكد عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء، ولكنه سددها ضعيفة إلى خارج المرمى.

    واختتم محمد أبوالعلا مسلسل الفرص الضائعة من جانب الانتاج عندما توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء وسدد أرضية زاحفة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس أحمد عادل عبدالمنعم لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

    هبط أداء الأهلي مع بداية الشوط الثاني ومالت دفة المباراة لصالح الانتاج الذي أحكم السيطرة على وسط الملعب وشن سلسلة من الهجمات بحثا عن هدف التعادل ، وتوالت الفرص الضائعة من جانب أبناء طارق يحيى الذي أجرى أول تغييراته بنزول مؤمن زكريا بدلا من فؤاد سلامة.

    تألق حارس الاهلي أحمد عادل عبدالمنعم وزاد عن مرماه ببسالة ، وتصدى لأكثر من هجمة خطيرة، وأهداف مؤكدة للانتاج عندما سدد العيداروس كرة قوية تصدى لها ببراعة تابعها حسن موسى ، ولكن عبدالمنعم كان لها بالمرصاد.

    وبعدها بدقائق أنقذ حارس الاهلي مرماه من هدف مؤكد عندما مرر جمعة مشهور عرضية نموذجية انقض عليها حسن موسى برأسه ، وتصدى لها الحارس ليشتتها الدفاع الأحمر إلى خارج المرمى.

    وواصل طارق يحيى تغييراته بنزول الايفواري أبوكونيه ومحمد زكي بدلا من حسن موسى ومحمد ابراهيم في محاولة لتنشيط الناحية الهجومية وتسجيل هدف التعادل. رد عليه البدري بتغييرات ثلاثية بنزول أحمد شكري وسيد معوض وشهاب أحمد ، بدلا من متعب وجيلبرتو وعبدالله فاروق ، على الترتيب .

    ورفض فرانسيس الهدية التي قدمها له أحمد شكري في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء ، سددها قوية تصدى لها الحارس مصطفى كمال تلاها مباشرة مراوغة من فرانسيس للدفاع داخل منطقة الجزاء سددها ضعيفة ، ولكن كمال كان يقظا وتصدى لها ليحرم الأهلي من هدف ثان.

    واعتمد الأهلي في الدقائق الأخيرة من المباراة على الهجمات المرتدة والتي كان مصيرها إلى خارج المرمى ، حيث تهيأت الكرة إلى أحمد حسن الذي تعجل في انهاء الهجمة ، وسدد الكرة دون تركيز في أحضان مصطفى كمال لينتهي على اثرها اللقاء بفوز الشياطين الحمر بهدف نظيف.

    وأسفرت بقية مباريات اليوم الأحد عن تعادل الجونة مع المصري البورسعيدي سلبيا والاسماعيلي مع بترول أسيوط بنفس النتيجة ، وايضا تعادل طلائع الجيش مع اتحاد الشرطة بهدفين لكل منهما ، والمقاولون العرب مع بتروجيت بهدف لكل منهما.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 11:13 am