MaZiKa2DayForum

MaZiKa2Day Enjoy Ur Time Here With Us

اهلا و سهلا بكم فى منتدى مزيكا 2 داى اذا اردت ان تكون مشرف قدم طلب فى منتدى طلب الاشراف و هيتم الرد عليها  اضعط هنا لدخول منتدى طلب الاشراف   و اذا اردت الاعلان معنا فى منتدى مزيكا 2 داى اضغط هنا

    اختيار فيدرر وويليامز بطلين للعالم في التنس مجددا

    شاطر

    MaZiKa2DaY
    MaZzIkA AdMiNsTrAtOrS
    MaZzIkA AdMiNsTrAtOrS

    عدد المساهمات : 902
    نقاط : 2465
    تاريخ التسجيل : 28/07/2009
    العمر : 26

    اختيار فيدرر وويليامز بطلين للعالم في التنس مجددا

    مُساهمة من طرف MaZiKa2DaY في الثلاثاء ديسمبر 22, 2009 6:01 pm

    اختار الاتحاد الدولي للتنس اليوم الثلاثاء مجددا النجمين السويسري روجيه فيدرر والأمريكية سيرينا ويليامز ، اللذين أحرز كل منهما لقبي جراند سلام بالموسم الماضي ، كبطلين للعالم على مستوى التنس لموسم 2009 .

    وتعد هذه هي المرة الخامسة التي يتوج فيها فيدرر بهذا اللقب ، بينما سبق لويليامز الفوز بلقب بطلة العالم في عام 2002 .

    وفاز فيدرر ، صاحب الرقم القياسي العالمي في عدد مرات الفوز بألقاب الجراند سلام برصيد 15 لقبا ، ببطولتي رولان جاروس وويمبلدون هذا الموسم ليسترد صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين من الأسباني رافاييل نادال.

    واحتل فيدرر مركز الوصيف في بطولتي أستراليا المفتوحة وأمريكا المفتوحة وساعد بلاده على مواصلة مشوارها ببطولة كأس ديفيز لفرق الرجال.

    وقال فيدرر الذي رزق بطفلتيه التوأم في آب/أغسطس الماضي : "إنه شرف كبير لي أن يتم اختياري كبطل للعالم للمرة الخامسة ، كان عاما مذهلا بالنسبة لي داخل الملعب وخارجه .. فقد كان إحراز لقبي الأول ببطولة رولان جاروس وتحطيم الرقم القياسي العالمي في عدد مرات الفوز بألقاب الجراند سلام واستعادة صدارة التصنيف العالمي للاعبين إنجازات مذهلة".

    وأضاف : " كان يعنيني كثيرا حقا أن أنهي هذا العام وانا على القمة".

    أما ويليامز فقد أحرزت لقبي جراند سلام بهذا العام في بطولتي أستراليا المفتوحة وويمبلدون لترفع رصيدها الإجمالي من ألقاب البطولات الكبرى طوال مشوارها الرياضي إلى 11 لقبا ، وواصلت ويليامز تألقها بهذا العام لتحرز لقب البطولة الختامية للموسم في لندن وتتقدم إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات.

    ومع إحراز ويليامز مع شقيقتها الكبرى فينوس ويليامز لقب بطلتي العالم على مستوى زوجي السيدات أصبحت سيرينا هي أول لاعبة تجمع بين لقبي الفردي والزوجي بموسم واحد منذ أن حققت السويسرية مارتينا هينجز هذا الإنجاز في عام 1999 .

    وحصل التوأم الأمريكي بوب ومايك برايان على لقب بطلي العالم على مستوى منافسات زوجي الرجال للمرة السادسة خلال السنوات السبع الأخيرة في إنجاز قياسي جديد.

    وسيتسلم الفائزون جوائزهم خلال حفل العشاء السنوي لأبطال الاتحاد الدولي للتنس يوم الثلاثاء الموافق أول حزيران/يونيو بباريس أثناء بطولة رولان جاروس.

    ويتم اختيار الفائزين وفقا لنظام يعمل على تقييم أداء اللاعبين خلال بطولات الجراند سلام والبطولات الكبيرة الأخرى التابعة للرابطتين العالميتين لمحترفي ومحترفات التنس ولكنه في الوقت نفسه يضع في اعتباره أداء هؤلاء اللاعبين في بطولتي كأس ديفيز لفرق الرجال وكأس الاتحاد لفرق السيدات التابعتين للاتحاد الدولي للتنس.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 8:18 pm