MaZiKa2DayForum

MaZiKa2Day Enjoy Ur Time Here With Us

اهلا و سهلا بكم فى منتدى مزيكا 2 داى اذا اردت ان تكون مشرف قدم طلب فى منتدى طلب الاشراف و هيتم الرد عليها  اضعط هنا لدخول منتدى طلب الاشراف   و اذا اردت الاعلان معنا فى منتدى مزيكا 2 داى اضغط هنا

    أحفاد الفراعنة تفوقوا على شقيقهم المنتخب الجزائري برباعية نظيفة وتأهلوا لنهائي كأس أفريقيا

    شاطر

    MaZiKa2DaY
    MaZzIkA AdMiNsTrAtOrS
    MaZzIkA AdMiNsTrAtOrS

    عدد المساهمات : 902
    نقاط : 2465
    تاريخ التسجيل : 28/07/2009
    العمر : 26

    أحفاد الفراعنة تفوقوا على شقيقهم المنتخب الجزائري برباعية نظيفة وتأهلوا لنهائي كأس أفريقيا

    مُساهمة من طرف MaZiKa2DaY في الجمعة يناير 29, 2010 12:14 am

    تقدم المنتخب المصري (أحفاد الفراعنة) خطوة جديدة ومهمة على طريق الدفاع عن لقبه الأفريقي بتأهله إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية السابعة والعشرين المقامة حاليا في أنجولا اثر تغلبه على نظيره الجزائري 4/صفر اليوم الخميس في الدور قبل النهائي للبطولة.

    وأصبح أحفاد الفراعنة على بعد خطوة واحدة من تحقيق رقم قياسي جديد وإنجاز تاريخي يصعب تكراره حيث يحتاج الفريق للفوز على المنتخب الغاني في المباراة النهائية للبطولة يوم الأحد المقبل ليتوج باللقب الأفريقي الثالث على التوالي والسابع في تاريخه.

    ويستحوذ المنتخب المصري بالفعل على الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الأفريقي برصيد ستة ألقاب مقابل أربعة ألقاب لكل من غانا والكاميرون.

    ولكنه سيكون أول منتخب يحرز اللقب الأفريقي ثلاث مرات متتالية إذا نجح في التغلب على نظيره الغاني في النهائي.

    وثأر المنتخب المصري بذلك لهزيمته أمام المنتخب الجزائري في المباراة الفاصلة التي جرت بلينهما في السودان وأسفرت عن تأهل المنتخب الجزائري إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

    وتأهل المنتخب المصري للمباراة النهائية للمرة الثامنة في تاريخه حيث سبق له الفوز باللقب أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 وفاز بالمركز الثاني في بطولة 1962 .

    بينما فشل المنتخب الجزائري في بلوغ المباراة النهائية للبطولة التي أحرز لقبها مرة واحدة سابقة عام 1990 عندما استضافت بلاده البطولة.

    والفوز في مباراة اليوم هو الأول لأحفاد الفراعنة على الخضر في أي مباراة تقام بينهما خارج مصر على مدار تاريخ لقاءات الفريقين.

    وافتتح حسني عبد ربه التسجيل في الدقيقة 37 من ضربة جزاء تسبب فيها المدافع الجزائري حليش اثر عرقلة عماد متعب مهاجم المنتخب المصري وطرد حليش على اثرها.

    وعزز محمد زيدان نجم هجوم بوروسيا دورتموند الألماني الفوز بالهدف الثاني في الدقيقة 65 ثم أضاف اللاعبان البديلان محمد عبد الشافي ومحمد ناجي (جدو) الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 81 والثالثة من الوقت بدل الضائع.

    وشهدت المباراة طرد اللاعب الجزائري نذير بلحاج وزميله حارس المرمى فوزي شاوشي في الدقيقتين 70 و88 على الترتيب لينهي الفريق المباراة بثمانية لاعبين فحسب.

    وأصبح المنتخب الجزائري هو ثالث فريق من المنتخبات المتأهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا يسقط أمام أحفاد الفراعنة حيث تغلب المنتخب المصري على نظيريه النيجيري 3/1 في الدور الأول والكاميروني بنفس النتيجة في دور الثمانية.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2016 7:41 am