MaZiKa2DayForum

MaZiKa2Day Enjoy Ur Time Here With Us

اهلا و سهلا بكم فى منتدى مزيكا 2 داى اذا اردت ان تكون مشرف قدم طلب فى منتدى طلب الاشراف و هيتم الرد عليها  اضعط هنا لدخول منتدى طلب الاشراف   و اذا اردت الاعلان معنا فى منتدى مزيكا 2 داى اضغط هنا

    مؤتمر صحفي لنادي ‬المدينة الليبي على خلفية قرار الطعن الصادر في حق أحد لاعبيه

    شاطر

    MaZiKa2DaY
    MaZzIkA AdMiNsTrAtOrS
    MaZzIkA AdMiNsTrAtOrS

    عدد المساهمات : 902
    نقاط : 2465
    تاريخ التسجيل : 28/07/2009
    العمر : 26

    مؤتمر صحفي لنادي ‬المدينة الليبي على خلفية قرار الطعن الصادر في حق أحد لاعبيه

    مُساهمة من طرف MaZiKa2DaY في الأربعاء فبراير 10, 2010 8:56 pm


    أبوبكر كعبور في المؤتمر الصحفي
    عقد رئيس نادي المدينة أبوبكر كعبور مؤتمراً صحفياً على خلفية قرار الطعن الصادر في حق لاعب المدينة أحمد عبدالقادر والذي تم إشراكه في مباراة الأهلي ب والمدينة في بداية الدوري لهذا الموسم, وكان القرار قد صدر منذ شهور لصالح نادي المدينة ولكن الاتحاد العام رفض تنفيذ القرار حيث أبقاه حبيس أدراجه وإصدار قرار آخر مخالف لقرار لجنة الطعون ببطلان الطعن من حيث المضمون.

    وجاء هذا المؤتمر الصحفي رغم محاولات الاتحاد العام لكرة القدم السابقة الذ أصدر تعميمات تحذر فيها رؤساء الأندية من التحدث إلى الوسائل الإعلامية .

    وفي المؤتمر الصحفي لكعبور والذي حضره حشد كبير من الاعلاميين, رحب في ‬بدايته بالحاضرين وقال باسم الجمعية العمومية ولجنة إدارة وجماهير نادي ‬المدينة نرحب بكم في ‬بيتكم نادي ‬المدينة وإن تلبيتكم لدعوتنا تحظي ‬بتقدير من أسرة النادي ‬وتدل على التزامكم بشرف المهنة والبحث عن مواقع الخلل ومعالجتها ودعم المتميز للارتقاء بالرياضة الليبية ‬بحثنا عن الشفافية والمطالبة بحقوقنا ‬.

    وقال :‬

    " لقد اضطررنا لعقد هذا المؤتمر بعد أن سدت أمامنا كل السبل لأننا نبحث عن الشفافية والمطالبة بحق نادي ‬المدينة ولأننا أحسسنا ‬بالغبن وعدم أهلية المجموعة التي ‬تقود الاتحاد العام ولوضع حد للممارسات ‬غير الموضوعية ، وأضاف أن نادي ‬المدينة ‬تعرض لظلم من المكتب التنفيذي ‬للاتحاد الليبي ‬لكرة القدم وتناول بالشرح المذكرات المقدمة من نادي ‬المدينة في ‬أحقيته بتسجيل الرياضي ‬أحمد عبدالقادر وأيضاً ‬في ‬نتيجة مباراته أمام الأهلي ‬ب التي ‬جرت الأسبوع الأول ذهاب ‬ضمن مسابقة الدرجة الأولى لكرة القدم لأن الأهلي ‬ب أشرك اللاعب أحمد عبدالقادر بالرغم من أنه مسجل بقائمة نادي ‬المدينة و عقده مع النادي ‬لمدة ثلاثة مواسم وحتى العام ‬2011 ".‬

    ‬"متمسكون بقرار لجنة الطعون "

    وتطرق الأستاذ كعبور إلى أن ‬لجنة الطعون اتخذت قرارها رقم «‬1» ‬لسنة ‬2009 ‬

    وجاء في ‬مادته الأولى: ‬يقبل الطعن المقدم من نادي ‬المدينة في ‬قرار اللجنة العامة للمسابقات رقم «‬3» ‬للموسم الرياضي2009-‬2010 ‬مسيحي ‬شكلاً ‬وموضوعاً.

    ‬وفي ‬ماده الثانية: تعدل المادة «‬1» ‬من قرار اللجنة العامة للمسابقات رقم«‬3» ‬للموسم الرياضي ‬2009-‬2010مسيحي ‬بشأن اعتماد نتائج مباريات الأسبوع الأول مرحلة الذهاب ضمن مسابقة الدرجة الأولى لكرة القدم بحيث تكون نتيجة الفريقان المتباريان وهي ‬الأهلي ‬ب والمدينة لصالح فريق المدينة ونتيجة ‬0/‬2 ‬وذلك لإشراك نادي ‬الأهلي ‬ب للاعب أحمد عبدالقادر في ‬قائمة اللاعبين دون الحصول على الاستغناء عنه وعلى النموذج المعد من الاتحاد العام من النادي ‬المنتمي ‬إليه
    نادي ‬المدينة.

    وفي ‬مادته الثالثة: تلغى المادة «‬6» ‬من قرار اللجنة العامة للمسابقات رقم«‬3» ‬للموسم الرياضي ‬2009-‬2010 مسيحي ‬بشأن اعتماد نتائج مباريات الأسبوع الأول ‬مرحلة الذهاب ضمن مسابقة الدرجة الأولى لكرة القدم.

    وفي ‬مادته الرابعة:على اللجنة العامة للمسابقات توقيع العقوبات على نادي ‬الأهلي ‬بنغازي ‬وعلى اللاعب أحمد عبدالقادر لمخالفتهم احكام اللوائح المنظمة لكرة القدم.

    وفي ‬مادته الخامسة: يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وعلى الجهات المختصة تنفيذه.

    صدر في3-‬11-‬2009
    اللجنة العامة للطعون .‬


    " قرارات لجنة الطعون نهائية "

    وتطرق الأستاذ كعبور إلى قرار الاتحاد الليبي ‬لكرة القدم رقم ‬108والذى قبل فيه الطعن ‬شكلا ويرفضه موضوعاً ‬باطلا لأن قرارات لجنة الطعون نهائية ولا ‬يقبل الطعن فيها ، وأشار إلى المادة ‬18من لائحة الطعون لا ‬يجوز وقف تنفيذ أو إعادة النظر في ‬أية عقوبة صدر بشأنها قرار من لجنة الطعون وتكون قرارات اللجنة العامة للطعون ‬نهائية ولا ‬يقبل الطعن فيها أمام أي ‬جهة.


    "المطالبة باستقالة المكتب التنفيذي"

    ‬وطالب الأستاذ أبوبكر كعبور باستقالة المكتب التنفيذي ‬وأن ‬يعاد اختياره من قبل الدكتور محمد معمر القذافي .


    ‬" لهذه الأسباب أقيلت لجنة الطعون "

    ‬وأشار الأستاذ كعبور إلى أن اللجنة العامة للطعون رفضت كل ‬الاستجداءات من أجل تعديل قرارها فتمت اقالتها وأوضح أيضاً ‬أن هناك ثمانية ‬طعون تم النظر فيها من قبل اللجنة العامة للطعون وسلمتها للأمين العام ولم تعمم.


    ‬"سأعمم المذكرات وقرار لجنة الطعون على كل النوادي"

    ‬وفي ‬رده على إحدى الأسئلة قال سأعمم هذه المذكرات وقرار لجنة الطعون على جميع أندية الدرجة الأولى بما فيها نادي ‬الأهلي ‬ب صاحب العراقة والذي ‬لا ‬يرضى بمثل هذه المخالفات وهدد كعبور بتقديم استقالته إذا لم ‬يجد حل ‬عادل.‬


    " عمموا قرار لجنة الطعون "

    وطالب الأستاذ كعبور المكتب التنفيذي ‬للاتحاد العام بسحب قراره «‬108» ‬وتعميم قرار لجنة الطعون حتى لا نضطر للجوء إلى محكمة الرياضة الدولية والشكوى للاتحادين الأفريقي ‬والدولي فلدينا ملف جاهز بعد أن ‬ترجمنا مذكراتنا واللوائح والقرار الصادر عن الاتحاد العام وتقول من أشعل النيران عليه أن ‬يطفئها ومن فتح الأبواب أن ‬يسدها.


    ‬" واثقون من عدالة راعي ‬الرياضة الليبية "

    ‬وفي ‬الختام قال الأستاذ أبوبكر كعبور هذه قضيتنا أمانة في ‬أيديكم وأننا سنحيل ملفنا للدكتور محمد معمر القذافي ‬لأنه من ‬يطالبنا بالشفافية وواثقون من عدالته ومن أي ‬قاض ‬يكلف من طرفه بالتحقيق في ‬مطالبنا.


    ‬" المدينة عميد الدوري ‬الليبي "

    ‬نادي ‬المدينة عميد الدوري ‬الليبي ‬هو الوحيد الذي ‬لم ‬يهبط للدرجة الأدنى منذ صعوده ونرفض أن ‬يعامل معاملة الدرجة الخامسة.


    ‬" المسؤولية لا ‬يتحملها قريميده وحده "

    أحد الزملاء الإعلاميين أشار في ‬المؤتمر أن القرار رقم «‬108» ‬لا ‬يتحمله السيد قريميده الأمين العام للاتحاد وحده بل المسؤولية جماعية ‬يتحملها رئيس الاتحاد وكامل الأعضاء.


    ‬* نقاط من مذكرات نادي ‬المدينة:

    نادي ‬المدينة تقدم بالطعن للجنة العامة للطعون وهي ‬جهة الاختصاص في ‬قبوله شكلاً ‬أو موضعاً أما المكتب التنفيذي ‬فهو ليس مخول ‬في ‬استلام ‬الطعون أو البحث فيها وذلك وفق ما تفيد به اللوائح التنظيمية لكرة القدم ‬والصادرة من الجمعية العمومية.
    إنه بتاريخ ‬21-‬11-‬2009 ‬بمكتب الدكتور محمد معمر القذافي ‬رئيس الجمعية العمومية عقد اجتماع بحضور كل من الأستاذ رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الليبية والأستاذ رئيس نادي ‬الأهلي ‬ب ورئيس نادي ‬المدينة والأمين العام لاتحاد كرة القدم وكلف رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية برئاسة الاجتماع للوصول إلى وفاق بين الطرفين المتنازعين وهما الأهلي ‬ب ونادي ‬المدينة وتم الاتفاق على الاحتكام إلى قرار لجنة الطعون العامة والتي ‬تتص المادة ‬18من لائحتها على أن قرارها نهائي ‬ولايجوز الطعن فيه وجميعنا فوجئنا في ‬اليوم التالي ‬22-‬11-‬2009 ‬بطلب الأمين العام بإحالة طعن نادي ‬المدينة إلى المكتب التنفيذي ‬للبث فيه ثم احضار قرار لجنة الطعون في ‬الادراج عدة أيام تزيد عن الشهر ‬بعد صدوره وعقدت عدة اجتماعات مع لجنة الطعون في ‬محاولات لإقناعها بالعدول عن قرارها.
    قام المكتب التنفيذي ‬بإصدار قراره رقم «‬108» ‬سنة ‬2009 ‬بقبول الطعن القدم من نادي ‬المدينة شكلاً ‬وفي ‬الموضوع برفضة.
    ‬ إن الحرص على نجاح المسابقة وتطوير الكرة الليبية هو في ‬الالتزام بالشفافية واحترام حقوق الاطراف وعدم الكيل بمكيالين وترضية نادي ‬على حساب نادي ‬آخر حباً للنادي ‬أو خوفاً منه أو ارضاء له.
    المكتب ‬التنفيذي ‬يمثل هذه التجاوزات والقرارات فقد مصداقيته وشفافيته وبريقه أمام ‬الرأي ‬العام الرياضي ‬ولا ‬يقدر الثقة التي ‬أولاها راعي ‬الرياضة ‬الليبية لهم باختيارهم لإدارة المكتب التنفيذي ‬لكرة القدم الليبية .
    ‬ نطالب المكتب التنفيذي ‬بسحب قراره رقم «‬108» ‬لسنة2009 ‬لبطلانه قانوناً ‬وتمسكنا بضرورة تعميم وتنفيذ قرار اللجنة العامة للطعون رقم«‬1» ‬لسنة 2009.‬
    تقدم نادي ‬المدينة بمذكرة لرئيس لجنة شؤون اللاعبين في ‬27-‬10-‬2009 ‬طالب بالمسببات في ‬عدم استحقاقه للرياضيين أحمد عبدالقادر وأيضاً ‬اللاعب ‬يوسف محمد أحميد المعروف بيوسف المسلاتي ‬والمنتقل من نادي ‬الوحدة إلى نادي ‬المدينة بموجب عقد ابرم معه عدة ثلاث سنوات تنتهي ‬في ‬سنة2010 ‬وسددت رسوم انتقاله بإيصال مالي ‬رقم«‬211» ‬ومدرج ضمن قائمة الفريق الأول تحت رقم «01‬»

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 11:31 am