MaZiKa2DayForum

MaZiKa2Day Enjoy Ur Time Here With Us

اهلا و سهلا بكم فى منتدى مزيكا 2 داى اذا اردت ان تكون مشرف قدم طلب فى منتدى طلب الاشراف و هيتم الرد عليها  اضعط هنا لدخول منتدى طلب الاشراف   و اذا اردت الاعلان معنا فى منتدى مزيكا 2 داى اضغط هنا

    روج يرفض فكرة حشد جماعات الضغط من أجل الفوز بجائزة نوبل للسلام

    شاطر

    MaZiKa2DaY
    MaZzIkA AdMiNsTrAtOrS
    MaZzIkA AdMiNsTrAtOrS

    عدد المساهمات : 902
    نقاط : 2465
    تاريخ التسجيل : 28/07/2009
    العمر : 26

    روج يرفض فكرة حشد جماعات الضغط من أجل الفوز بجائزة نوبل للسلام

    مُساهمة من طرف MaZiKa2DaY في الخميس فبراير 11, 2010 4:27 pm

    رفض البلجيكي جاك روج رئيس اللجنة الأولمبية الدولية فكرة حشد الحركة الاوليمبية جماعات للضغط من أجل فوز اللجنة بجائزة نوبل للسلام.

    وصرح روج في اجتماعات اللجنة الأولمبية الدولية في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء بأنه يعتقد أنه ليس من الحكمة أن تسعى الحركة الأولمبية لحملة من هذا النوع لأن "هذا بالتأكيد يتعارض مع روح الحركة الاوليمبية".

    وجاءت تصريحات روج ردا على اقتراح طرح خلال الاجتماعات من قبل الارجوايانى خوليو سيزار ماجليوني عضو اللجنة الأولمبية الدولية والذي يترأس أيضا الاتحاد الدولي للسباحة (فينا).

    وناقش الاجتماع العلاقات الدولية للجنة الأولمبية الدولية التي منحت في العام الماضي منصب مراقب في الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة.

    وأكد ويلي ليمكه المستشار الرياضي الخاص لمنظمة الأمم المتحدة يوم الجمعة الماضي أن اللجنة الأولمبية الدولية ستكون مرشحا قويا للفوز بجائزة نوبل للسلام.

    وصرح ليمكه لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) قائلا "سأدعم ذلك بقوة. الرياضة تساهم في تنمية السلام ولذلك فإنني أساند تماما فكرة اختيار اللجنة الأولمبية الدولية للفوز بهذه الجائزة".

    وتترقب اللجنة الأولمبية الدولية حاليا انطلاق فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية غدا الجمعة بمدينة فانكوفر الكندية.

    وصرح ليمكه إلى (د ب أ) بأن فوز اللجنة الأولمبية الدولية بهذه الجائزة سيوجه رسالة إيجابية في مجال مكافحة الجوانب البغيضة في عالم الرياضة.

    كما وصف ليمكه "الهدنة الأولمبية" التي وافقت عليها الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة بأنها "مظاهرة عامة" ضد هذه الحروب المشتعلة. وقال إن الدورات الأولمبية كانت مهمة لأن الأداء الرياضي رفيع المستوى كان حافزا كبيرا في جميع مجالات الرياضة.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2016 2:38 pm