MaZiKa2DayForum

MaZiKa2Day Enjoy Ur Time Here With Us

اهلا و سهلا بكم فى منتدى مزيكا 2 داى اذا اردت ان تكون مشرف قدم طلب فى منتدى طلب الاشراف و هيتم الرد عليها  اضعط هنا لدخول منتدى طلب الاشراف   و اذا اردت الاعلان معنا فى منتدى مزيكا 2 داى اضغط هنا

    بدرو وميسي ينقذان برشلونة ويحرزان لقب كأس العالم للأندية

    شاطر

    MaZiKa2DaY
    MaZzIkA AdMiNsTrAtOrS
    MaZzIkA AdMiNsTrAtOrS

    عدد المساهمات : 902
    نقاط : 2465
    تاريخ التسجيل : 28/07/2009
    العمر : 26

    بدرو وميسي ينقذان برشلونة ويحرزان لقب كأس العالم للأندية

    مُساهمة من طرف MaZiKa2DaY في السبت ديسمبر 19, 2009 8:41 pm

    أفلت برشلونة الأسباني من كمين فريق استوديانتيس دي لا بلاتا الأرجنتيني وأسقطه بالضربة القاضية في نهائي بطولة كأس العالم السادسة للأندية التي استضافتها أبو ظبي بالإمارات حيث تغلب عليه 2/1 بعد مباراة مثيرة امتدت لأكثر من 120 دقيقة.

    وكان استوديانتيس بطل أمريكا الجنوبية في طريقه للفوز على برشلونة بطل أوروبا بهدف نظيف على استاد مدينة زايد الرياضية وسط حضور جماهيري هائل حرص معظمه على تشجيع برشلونة بنجومه البارزين ولكن برشلونة رد بهدفين جاء أولهما قرب نهاية الوقت الأصلي والثاني في الوقت الإضافي الثاني الذي لجأ إليه الفريقان.

    وحافظ برشلونة للقارة الأوروبية على لقب كأس العالم للأندية بعد أن انتزعها ميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي في العامين الماضيين.

    وسجل ماورو بوسيلي هدف التقدم لفريق استوديانتيس في الدقيقة 37 من اللقاء ولكن اللاعب البديل بدرو الذي نزل مع بداية الشوط الثاني أعاد آمال برشلونة في إحراز اللقب الوحيد الغائب عن سجل إنجازاته وسجل هدف التعادل في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

    وسجل المهاجم الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي /22 عاما/ ، الفائز بلقب أفضل لاعب في أوروبا هذا العام والذي ينتظر تتويجه بلقب أفضل لاعب في العالم بعد غد الاثنين ، هدف الفوز الثمين في الدقيقة 110 بعد أن لجأ الفريقان للوقت الإضافي.

    وأهدر استوديانتيس الفرصة في أن يصبح أول فريق أرجنتيني يتوج بلقب البطولة بعد أن احتكرت الأندية البرازيلية ألقاب البطولات الثلاث الأولى وفاز ميلان ومانشستر يونايتد باللقب في العامين الماضيين.

    وحقق برشلونة إنجازا تاريخيا جديدا يصعب على أي فريق تحقيقه حيث توج الفريق بثلاثية تاريخية في الموسم الماضي بإحراز ألقاب دوري وكأس أسبانيا ودوري أبطال أوروبا كما توج في بداية الموسم الحالي بلقبي كأس السوبر الأسباني وكأس السوبر الأوروبي ثم أحرز اللقب السادس له بعد الفوز بلقب كأس العالم اليوم.

    بدأت المباراة بهجوم ضاغط من فريق برشلونة ودفاع مكثف من فريق استوديانتيس الذي بدا وأنه سيعتمد على الهجوم المرتد السريع.

    وكانت الفرصة الخطيرة الأولى في اللقاء عبر إحدى هذه الهجمات المرتدة حيث مرر خوان سيباستيان فيرون نجم وقائد استوديانتيس الكرة بينية متقنة إلى زميله إنزو بيريز داخل منطقة جزاء برشلونة في الدقيقة الرابعة ولكن فيكتور فالديز حارس برشلونة تصدى للكرة في الوقت المناسب لينقذ فريقه من فرصة خطيرة.

    وشهدت الدقيقة الثامنة أول فرصة خطيرة لبرشلونة اثر هجمة سريعة مرر على اثرها المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الكرة إلى زميله خافي هيرنانديز في الناحية اليمنى من منطقة جزاء استوديانتيس فتقدم بها الأخير وهو شبه منفرد لكنه فضل التمرير بدلا من التسديد على المرمى دون أن يكون هناك من يتابع الكرة في الناحية الأخرى أمام المرمى.

    وواصل برشلونة ضغطه الهجومي على مدار الدقائق التالية لكن دون جدوى حيث فشل الفريق في فك طلاسم الدفاع الأرجنتيني الذي أغلق جميع الطرق المؤدية إلى مرماه.

    وبذل الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي تييري هنري ومعهما المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ولاعب خط الوسط خافي هيرنانديز جهدا كبيرا لاختراق دفاع استوديانتيس ولكن الأخير ظل متماسكا.

    ووضح أن استوديانتيس تعامل مع المباراة بتركيز شديد وعمل منذ الدقيقة الأولى على إيقاف مفاتيح لعب برشلونة وفي مقدمتها ميسي حيث أعطى استوديانتيس منافسه احتراما شديدا.

    كما نجح فيرون بخبرته الطويلة مع الأندية الأوروبية التي لعب لها في الماضي في ضبط إيقاع خط وسط استوديانتيس وكانت لتمريراته بعض الخطورة على دفاع برشلونة.

    وسدد فيرون كرة قوية في الدقيقة 27 مرت بجوار مرمى برشلونة على يمين الحارس فالديز.

    وتغاضى الحكم عن احتساب ضربة جزاء لبرشلونة في الدقيقة 32 عندما أعاق داميان ألبيل حارس مرمى استوديانتيس اللاعب خافي هيرنانديز المنفرد به تماما لتخرج الكرة إلى ضربة مرمى.

    وعلى عكس سير اللعب ، أحرز استوديانتيس هدف التقدم في شباك برشلونة في الدقيقة 37 اثر تمريرة طولية حولها ماورو بوسيلي برأسه متقنة في شباك برشلونة وسط حراسة مدافعي الفريق الأسباني كما فشلت محاولة فالديز في التصدي للكرة بسبب قوتها.

    وأربك هذا الهدف حسابات برشلونة الذي بدأ مرحلة البحث عن هدف التعادل وسط حالة من توتر الأعصاب فكانت الغلبة للدفاع الأرجنتيني الذي تصدى لجميع محاولات بطل أوروبا لينتهي الشوط الأول بتقدم استوديانتيس 1/صفر.

    ودفع المدرب جوسيب جارديولا المدير الفني لبرشلونة بلاعبه بدرو بدلا من سيدو كيتا مع بداية الشوط الأول لزيادة القوى الهجومية للفريق.

    ونزل برشلونة إلى الشوط الثاني بإصرار واضح على تعديل النتيجة وكانت الفرصة الأولى لمهاجمه إبراهيموفيتش في الدقيقة 48 حيث سدد الكرة قوية ومن زاوية صعبة ولكنها مرت بجوار القائم على يسار حارس مرمى استوديانتيس.

    ورد عليها فيرون بتسديدة قوية من ضربة حرة في الدقيقة 50 أمسكها فالديز بثبات.

    والتقط حارس استوديانتيس الكرة في الدقيقة 52 اثر تمريرة عرضية من هنري كادت تسقط إلى داخل المرمى ثم تصدى الحارس بعدها بثوان قليلة لهجمة خطيرة عن طريق إبراهيموفيتش ثم أمسك تمريرة عرضية زاحفة لعبها هنري من الناحية اليسرى في الدقيقة 54 .

    وشهدت الدقيقة 60 هدفا مؤكدا ضائعا من اللاعب الشاب بدرو اثر عرضية من هنري مرت من الحارس الأرجنتيني ولكن بدرو فشل في تسديدها إلى داخل الشباك وهو على بعد خطوات من مرمى استوديانتيس. وتصدى الحارس لتسديدة أخرى ضعيفة من بدرو في الدقيقة التالية.

    وراوغ بدرو دفاع استوديانتيس في الدقيقة 70 ثم سدد كرة قوية من مسافة قريبة تصدى لها الحارس ببراعة وأخرجها إلى ضربة ركنية لم تستغل.

    واكتسب استوديانتيس ثقة كبيرة بمرور الوقت بيما توترت أعصاب لاعبي برشلونة لتشكل الهجمات المرتدة السريعة للفريق الأرجنتيني خطورة فائقة على مرمى برشلونة.

    وبينما استعد الفريق الأرجنتيني للاحتفال بلقب العالم أسفرت هجمات برشلونة المتتالية عن هدف التعادل في وقت قاتل وبالتحديد في الدقيقة 89 اثر كرة عالية هيأها جيرارد بيكيه برأسه إلى بدرو الذي سددها برأسه قوية من فوق الحارس في شباك استوديانتيس ليجدد أمل فريقه في اللقب العالمي.

    وفشلت محاولات برشلونة لتسجيل هدف الفوز في الوقت بدل الضائع من المباراة ليلجأ الفريقان إلى خوض وقت إضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين.

    وأعلن ميسي عن نفسه بقوة في الدقائق الأولى من الوقت الإضافي فسدد كرة قوية من ضربة حرة ولكن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة في الدقيقة 94 ثم سدد كرة أخرى في الدقيقة 97 ولكنها مرت بجوار القائم.

    وفرض برشلونة سيطرته التامة على مجريات اللعب في الشوط الإضافي الأول ، وأطلق إبراهيموفيتش تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 102 مرت كالسهم فوق العارضة.

    وواصل برشلونة فرض سيطرته على المباراة في الشوط الإضافي الثاني حتى نجح ميسي في تسجيل الهدف الثاني اثر كرة عرضية من ناحية اليمين حولها ميسي بصدره على يسار حارس مرمى استوديانتيس في الدقيقة 110 ليقود فريقه للفوز الثمين وإحراز لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

    وفشلت محاولات استوديانتيس لتعديل النتيجة في الدقائق القليلة المتبقية بعد المجهود الكبير الذي بذله الفريق على مدار المباراة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 11:30 am